اقراء اخبارنا

إنذار على يد محضر بالوفاء بتقديم موافقة صادرة من إدارةالتولية والمحاسبة بوزارة الأوقاف المصرية لصالح اتحاد ملاك بالسير في إجراءات التسجيل للطلبات

بواسطة admin فبراير 11, 2019 1 مشاهدة

11
فبراير 2019
إنذار على يد محضر بالوفاء بتقديم موافقة صادرة من إدارةالتولية والمحاسبة بوزارة الأوقاف المصرية لصالح اتحاد ملاك               بالسير في إجراءات التسجيل للطلبات

إنذار على يد محضر بالوفاء بتقديم موافقة صادرة من إدارةالتولية والمحاسبة بوزارة الأوقاف المصرية

لصالح اتحاد ملاك               بالسير في إجراءات

التسجيل للطلبات

أنه في يوم                              الموافق      /     / 2014

بناء علي طلب  1- السيد / السيد عبده إسماعيل أبو شال .

           2 – السيد / آمال عبده إسماعيل أبو شال .

المقيمان  ش عبد الله عبد المحسن من جمال عبد الناصر – المنتزه – الاسكندرية- ومحله   المختار مكتب الأستاذ/ مدحت فؤاد المغني   – المحامي بالاسكندرية .

أنا                                            محضر محكمة             قد انتقلت إلي حيث محل كلاً من :

1.السيد / رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الإيطالية – بصفته .

ويعلن سيادته علي مقر الجمعية الكائن 19 ميدان سعد زغلول – محطة الرمل- العطارين .

  1. السيد المستشار/الممثل القانوني ومأمور اتحاد ملاك رجال القضاء بالإسكندرية بصفته – ويمثلهم السيد / عصام عبد الهادي نصر .

ويعلن سيادته 45 شارع الإسماعيلية – رشدي – سيدي جابر – الإسكندرية.

وأنذرتهم بالآتـــي

-إيماء إلي الدعوي 856 لسنة 2013 مدني كلي الإسكندرية والمتداولة أمام الدائرة ( 18) م.ك والسابق إعلانكما بها إعلاناً قانونياً والموضح بها طلبات المنذران ، وفقاً لما هو ثابت بصحيفة الإعلان بالتدخل الهجومي في الدعوي .

 

-وحيث أن التصرفات الصادرة من سيادة المنذر إليه الأول لا تتفق وصحيح القانون إذ أن التصرفات علي قطعة الأرض قد جازت خلواً من الإجراءات التالية :

أولاً: عدم وجود تطبيق مساحي صادر من الهيئة العامة للمساحة يتضمن تطابق الحدود المساحية للعقد ثابت التاريخ والذي يحمل رقم 4888 لسنة 1885 علي الطبيعة مع العقار محل النزاع موضوع المسجل رقم 1083 لسنة 2008 .

ثانياً: عدم صدور موافقة من إدارة التولية والمحاسبة بوزارة الأوقاف المصرية لمأمورية الشهر العقاري بالسير في إجراءات التسجيل حيث أن هذه المساحة خاصة بالسادة المستحقين ولا يحق لسواهم التصرف فيها .

ثالثاً : أنه بالإطلاع علي المرفقات الخاصة بما صدر من تصرف لمجلس إدارة الجمعية الخيرية الإيطالية .. فقد تبين عدم تسجيل أو شهر أو توثيق الوصية الخاصة والتي من خلالها تم التصرف بالبيع وهو تصرف باطل وسيتم التعرض له حين إشعار آخر .

رابعاً : ما وافقت عليه إدارة الجعمية الخيرية الإيطالية من تصرف يعد انتهاكاً لملكية ثابتة للمنذرين وهو مسطح أصغر من ضمن مسطح أكبر ثابتة راسخة وواضحة ومسجلة استناداً للعقد المسجل رقم 11380 لسنة 1897 غيره من المسجلات المثبتة لملكية المرحوم / أحمد محمد أبو شال.

-هذا فضلاً عما تراه موظفوا وزارة الأوقاف وهيئة الأوقاف المصرية استناداً لتصريح المحكمة الموقرة في 2/1/2014 .

– وحيث أن المنذرين حريصين الحرص الكامل علي عدم إطالة أمد التقاضي والتقاضي أمام هيئة المحكمة الموقرة .

– فإن المنذرين بطي إنذارهما هذا يلزما كلا من المنذر إليهما بالمثول أمام هيئة المحكمة الموقرة لمكاشفة ما وقف عليه هذا الإنذار من أسباب كاشفة لبطلان كافة التصرفات التي صدرت فيما بينكم من أسباب كاشفة لبطلان كافة التصرفات التي صدرت فيما بينكم فهي تصرفات باطلة بطلاناً مطلقاً وذلك حسب نصوص القانون 180 لسنة 1952 بإنهاء حالة الوقف علي غير الخيرات.

– مع العلم بأنه في حالة مثولكم أمام هيئة المحكمة الموقرة بالجلسة المقبلة والمحدد لنظرها يوم الخميس الموافق 11/12/2014 أمام الدائرة ( 18 ) م . ك دون أن يكون تحت أيديكم ما يدحض ما قرره الطالبان بإنذارهما هذا أو عدم مثولكم في هذه الجلسة فإن هذا يعد               إقراراً منكم بصحة كل ما ورد بصدر هذا الإنذار وإقراراً بعدم أحقيتكم في التصرف علي الأرض محل النزاع .

بنـــاء عليـــه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت في التاريخ المذكور أعلاه وأعلنت كل من المنذر إليهما بالمثول أمام هيئة المحكمة الموقرة لإجهاض ما جاء بصدر هذا الإنذار بما يلزم من صحيح المستندات وفي حالة مخالفة ذلك فهو يعد منكما إقراراً أن الملكية محل النزاع قد اختلست من الملاك الحقيقين وأنهم هم الملاك الفعليين للأرض محل النزاع كما يعد ذلك إقراراً منكم بصحة كل ما ورد بهذا الإنذار .

مع حفظ كافة حقوق المنذرين الأخري.

ولأجل العلم ،،،

اعجبك المقال؟ شاركة
التعليقات