اقراء اخبارنا

إعلان بالتدخل الهجومى

بواسطة admin فبراير 6, 2019 1 مشاهدة

6
فبراير 2019
إعلان بالتدخل الهجومى

إعلان بالتدخل الهجومى

أنه في يوم                              الموافق      /     / 2019

بناء علي طلب كلا ً من :

السيد /

ومحلهما   المختار مكتب الأستاذ/ مدحت فؤاد المغني   – المحامي بالاسكندرية

أنا                                          محضر محكمة              قد انتقلت إلي حيث إقامة كلا ًمن  :

السيد /

السيد /

وأعلنتـهم بالآتـــي

– أقام المعلن إليه الأول ضد باقي المعلن إليهم الدعوي رقم             لسنة 2013 مدني كلي الاسكندرية والمنظورة امام الدائرة          طالب الحكم له بالآتي :

* تثبيت ملكيته لمساحة                             المبينة الحدود والمعالم بصدر صحيفة دعواه مع محو وشطب المشهر برقم 478 لسنة 2007

 

* وتسليم الطالب المساحة المحدودة بصدر صحيفة الدعوي وعدم تعرض المعلن إليهم الرابع والخامس ( الخامس والسادس بالعريضة الماثلة ) له في ملكيته وإلزام المعلن إليهم جميعاً بالمصروفات والأتعاب بحكم مشمول بالنفاذ المعجل طليقاً من قيد الكفالة .

– هذا وكان قد تحدد لنظر الدعوي جلسة 19/9/2013 وبذات الجلسة مثل الطالبان أمام المحكمة بوكيل وتدخلا هجومياً بإعتبارهما ورثة ومستحقي وقف المرحوم / أحمد محمد أبو شال المالك الحقيقي للأرض عين التداعي الأمر الذي قررت معه المحكمة تأجيل نظر الدعوي لجلسة 14/11/2013 وصرحت للطالبين بإعلان المعلن إليهم بالتدخل الهجومي .

** وتوضيحاً لذلك نقرر الآتي :

– الأرض موضوع العقد المسجل             لسنة 2008 المطلوب محوه وشطبه وما سبقه من عقود تم تسجيلها في غفلة من أصحاب الأرض الفعليين هذه الأرض تدخل ضمن حجة وقف المرحوم/ أحمد محمد أبو شال وصادر من هذه الحجة الرئيسية حجج تحكير سيلي ذكرها تفصيلاً فيما بعد .

– وحيث أنه صدر القانون رقم         لسنة 1952 بإنهاء الوقف علي غير الخيرات ومنذ هذا التاريخ أصبح من حق الورثة المستحقين التصرف في أموالهم التي آلت إليهم بكل سبل التصرف ، وعقب ذلك صدور القانون رقم 43 لسنة 1982 بإنهاء الأحكار علي الأراضي الموقوفة .

– ونصت المادة الأولي من هذا القانون علي الآتي : ” إنتهاء الأحكار في الأراضي الموقوفة وإعادتها إلي مالكها الأصلي خالية من المباني والغراس التي عليها دون تعويض  “.

– وعلي ذلك يتبين بطلان كل العقود التي ترد علي أموال موقوفة لأن ملاكها لم يتصرفوا فيها حتي لو كانت هذه العقود مسجلة فالتسجيل طبقاً لأحكام القانون 114 لسنة 1946  لا يصحح العقود الباطلة أو يكمل العقود الناقصة .

– فالتسجيل لا يمنع من إثبات صورية العقد أو طلب إلغائه أو عدم نفاذه فإذا ثبت صوريته أو بطلانه أو عدم نفاذه إنهار العقد وانعدم التسجيل .

– هذا إلي جانب مها سيبديه المتدخلين أمام هيئة المحكمة  من دفاع ويركن المتدخلين في إثبات ملكيتها لكافة طرق الاثبات المقررة قانوناً.

– أما فيما يتعلق بإدخال خصوم جدد وهم  من المعلن إليه الخامس وحتي العاشر عدا المعلن إليه التاسع وذلك لصدور الحكم في مواجهتهم جميعاً لإدعائهم ملكيتهم لعين النزاع بغير سند قانوني سليم .

– هذا وقد تحدد لنظر الدعوي جلسة 2/1/2014 لإعلان من لم يعلن بصحيفة التدخل الهجومي وإدخال خصوم جدد هذا وقد تحدد لنظر الدعوي جلسة 8/5/2014 .

– وحيث يهم الطالب تنفيذ قرار المحكمة .

بنـــاء عليـــه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت في تاريخه أعلاه إلي حيث محل المعلن إليهم وأعلنتهم بصورة من هذا وكلفتهم الحضور أمام الدائرة رقم          بمحكمة الاسكندرية الابتدائية الكائن مقرها ش 26 يوليو – المنشية – الاسكندرية وذلك بجلستها التي ستنعقد علناً يوم الخميس الموافق 8/5/2014  من الساعة التاسعة صباحاً وما بعدها ليسمعوا الحكم بـ :

-قبول التدخل الهجومي .

– وفي الموضوع :

  1. بمحو وشطب المسجلات أرقام                            ومحو كافة التسجيلات والتأشيرات والطلبات التي قد تكون انبثقت عنهم واعتبارها كأن لم تكن مع ما يترتب علي ذلك من آثار مع إلزام المعلن إليه الثاني بالتأشير بالسجلات بما يسفر عنه الحكم .
  2. إبطال عقد البيع المؤرخ 1/1/2005 والصادر لصالح المعلن إليه الأول لكونه وارد علي ملك الغير وكذلك عقدي البيع المؤرخين 3/12/2000 و 30/10/2003 لصالح المعلن إليه السابع  لورودهم علي ملك الغير وكذلك إبطال عقد البيع المؤرخ 16/5/2000 والصادر لصالح المعلن إليه الثامن  لكونه وارد علي ملك الغير .
  3. تسليم الأرض موضوع المسجل رقم 1083 لسنة 2008 والموضحة وصفاً وحدوداً ومساحة بهذا العقد خالية مما يشغلها .

مع إلزام المعلن إليهم جميعاً المصروفات ومقابل أتعاب المحاماة بحكم مشمول بالنفاذ المعجل الطليق من قيد الكفالة .

ولأجل العلم ،،،

اعجبك المقال؟ شاركة
التعليقات